تحرك جديد في دولة الكويت حول تصاريح عمل العمالة المصرية

تحرك جديد في دولة الكويت حول تصاريح عمل العمالة المصرية. أفادت صحيفة “الجريدة” الكويتية بوجود تعليمات من جهات عليا صدرت بوقف إصدار كافة تصاريح العمل للعمالة المصرية بدولة الكويت، اعتبارًا من يوم أمس، وذلك لوضع ضوابط جديدة لمنح هذه التصاريح. التفاصيل عبر شبكة اخباركم.

تحرك جديد في دولة الكويت حول تصاريح عمل العمالة المصرية

كما كشفت مصادر موثوقة لصحيفة “الجريدة” الكويتية، من داخل وزارة الداخلية وكذلك الهيئة العامة للقوى العاملة، أن أحد أبرز أسباب الوقف هو الشكاوى التي تقدم بها أصحاب العمل. وأكد هؤلاء الأخيرون أن بعض الجهات المصرية المعنية تفرض عليهم دفع تأمين على كل عامل لصالح شركة تأمين غير كويتية.

كذلك أوضحت الصحيفة أن وزارة القوى العاملة ووزارة الداخلية في الكويت تعملان حالياً من أجل وضع ضوابط جديدة ومشددة لعمليات استقدام هذه العمالة المصرية. مع إعطاء الأولوية في إصدار التصاريح لحملة الشهادات العليا وتلك التخصصات المطلوبة في سوق العمل الكويتي.

وقف تأشيرات سفر المصريين فى الكويت بعد فتحها

وفي وقت سابق، قامت الكويت بإعادة استقبال تلك الطلبات ومنح التأشيرات للمصريين الراغبين في العمل في القطاع الخاص الكويتي خلال شهر أبريل الحالي. وذلك وفقًا لقرار صادر عن الإدارة العامة لشؤون الإقامة في الكويت.

المصدر: موقع RT + وسائل إعلام فى دولة الكويت