أسباب وقف إصدار تصاريح عمل للمصريين فى الكويت “مصادر كويتية تكشف”

أسباب وقف إصدار تصاريح عمل للمصريين فى الكويت عن مصادر كويتية تكشف. كشفت وسائل إعلام فى الكويت نقلا عن مصدر تابع لوزارة الداخلية الكويتية أن أهم أسباب وقف إصدار تصاريح عمل للمصريين بالكويت يرجع لشكاوى تلقتها الهيئة بخصوص دفع تأمين عن كل عامل مصري الى شركات غير كويتية. التفاصيل عبر شبكة اخباركم.

أسباب وقف إصدار تصاريح عمل للمصريين فى الكويت

كذلك أفادت وسائل إعلام كويتية، نقلاً عن مصادر موثوقة في وزارة الداخلية وكذلك الهيئة العامة للقوى العاملة، بأنه تم إصدار تعليمات بوقف إصدار كافة تصاريح العمل للعمالة المصرية. اعتبارًا من يوم أمس، وذلك لوضع ضوابط جديدة لمنح هذه التصاريح.

كما أشارت المصادر إلى أن هذا القرار جاء استناداً إلى الشكاوى التي تقدم بها أصحاب العمل، الذين أكدوا أن بعض الجهات المصرية المختصة تفرض عليهم دفع تأمين لصالح شركات تأمين غير كويتية.

ضوابط جديدة لسفر العمالة المصرية الى الكويت

وأضافت المصادر أن الهيئة العامة للقوى العاملة ووزارة الداخلية تعملان حالياً على وضع ضوابط مشددة وجديدة لعمليات استقدام العمالة المصرية. مع منح الأولوية في إصدار التصاريح لحملة تخصصات اخري وذوات الشهادات العليا في سوق العمل الكويتي.

ويُذكر أن السلطات الكويتية قد استأنفت استقبال طلبات منح التأشيرات للمصريين الراغبين في العمل في القطاع الخاص الكويتي. خلال شهر أبريل الحالي، وذلك وفقًا لقرار صادر عن الإدارة العامة لشؤون الإقامة.

المصدر: موقع RT + وسائل إعلام بالكويت