الطريقة الصحيحة للتبرز وقضاء الحاجة 3 نصائح ذهبية

الطريقة الصحيحة للتبرز وقضاء الحاجة من أهم الأمور التى تساعد فى علاج الإمساك وحل جميع مشاكل القولون والجهاز الهضمى بشكل عام، حيث تساعدك على التخلص وإفراغ الأمعاء من الفضلات بشكل تام، واليوم عبر شبكة اخباركم سوف نوضح لك الطريقة الصحيحة للتبرز وقضاء الحاجة فى المرحاض.

الطريقة الصحيحة للتبرز

لو كنت من الناس المعتادة على التبرز وقضاء الحاجة بالطريقة القديمة باستخدام القاعدة البلدى بطريقة القرفصاء، أبشرك ان هذه هى الطريقة الصحيحة والمثلى للتبرز وأنك تفعلها بالطريقة السليمة، أما إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم القاعدة او المرحاض الافرنجى الحديث فهذه المقالة موجهة إليك وسوف اوضح لك الطريقة الصحيحة للتبرز وقضاء الحاجة.

ما هى الطريقة الصحيحة للتبرز

الطريقة الصحيحة للتبرز وقضاء الحاجة هى التى تكون من خلال الجلوس بزاوية 35 درجة وليس 90 درجة.

الطريقة الصحيحة للتبرز وقضاء الحاجة
الطريقة الصحيحة لقضاء الحاجة والتبرز

طيب يعنى ايه زاوية 35 درجة ؟

الكلام ده معناه انك لو هتتبرز او هتقضى حاجتك باستخدام المرحاض الأفرنجى فى تلك الحالة يجب عليك رفع قدميك على شىء ما بارتفاع 20 سم تقريباً مع حنى ظهرك الى الأمام قليلاً.

كرسى المرحاض للتبرز وقضاء الحاجة

وهناك منتج يباع حالياً فى الأسواق سوف يساعدك على الجلوس بزاوية 35 درجة بكل سهولة، هذا المنتج يُسمى ” كرسى المرحاض ” ويمكنك شراؤه من محلات الأدوات المنزلية، كذلك يمكنك شراؤه أون لاين من مواقع التسوق مثل أمازون مصر وغيرها.

الطريقة الصحيحة للتبرز وقضاء الحاجة فى المرحاض
كرسى المرحاض يساعد على التبرز وقضاء الحاجة بشكل صحيح

تنبيه: كرسى المرحاض يستخدمه فقط الأشخاص الذين يستخدمون المرحاض الأفرنجى الحديث، أما الاشخاص الذين يستخدمون القاعدة او المرحاض البلدى القديم فى قضاء الحاجة او التبرز فهم لا يحتاجون الى شراء كرسى المرحاض.

الطريقة الصحيحة للتبرز وقضاء الحاجة
الطريقة الصحيحة لقضاء الحاجة والتبرز

كما نرشح لك معرفة مزيد من التفاصيل عن علاج الحموضة الشديدة فى المعدة 8 وصفات منزلية طبيعية مجربة

سعر كرسى المرحاض

يبلغ حوالى 90 جنيه مصري، ما يعادل 5 دولار أمريكى، وهذا السعر يتغير من مكان الى آخر، ونادراً عندما تجد هذا المنتج أصلياً حيث ان المُقلد منه منتشر بكثافة فى الاسواق، على كل حال سواء كان أصلى او مُقلد فهو يقضى الغرض تماماً ولا تشغل نفسك بهذا الأمر.

فوائد طريقة القرفصاء للتبرز وقضاء الحاجة

من أهم فوائد الطريقة الصحيحة لقضاء الحاجة بزاوية 35 درجة ما يلى:

1- تساعد فى الوقاية من أمراض القولون والمستقيم المختلفة.

2- الطريقة الصحيحة لقضاء الحاجة تقى من الاصابة بالبواسير.

3- تساعد فى علاج الإمساك حيث ان هذه الطريقة تسهل حركة الأمعاء.

4- تساعد فى افراغ الأمعاء من الفضلات تماماً.

5- تحل جميع مشاكل صعوبة التبرز لدى النساء الحوامل.

إعرف أيضًا مزيد من التفاصيل عن علاج جرثومة المعدة فى المنزل 3 طرق مجربة

وفى النهاية نكون قد أوضحنا لك الطريقة السليمة للتبرز وقضاء الحاجة بزاوية 35 درجة، موضحين فوائد استخدام كرسى المرحاض عند قضاء الحاجة والتبرز، والتى تساعد فى حل جميع مشاكل الجهاز الهضمى والقولون كما أنها تعتبر حل جذري لعلاج الإمساك.